عملية تجميل جفن العين


جفون العين عادة ما يكون نتيجة التقدم بالسن حيث يحدث ترهل لجلد الوجه و ضعف للعضلات و ترسبات دهنية تؤدى لإنتفاخات الجفون السفلية و ترهلات بالجفون العلوية و قد تصل لدرجة الأضرار بمجال الرؤية. وهنا تأتى جراحة تجميل العيون و الجفون لإزالة تلك المشكلة لتعيد لك الشكل الشبابى للعين و من ثم تتخلص من مظاهر تقدم العمر التى قد ظهرت على وجهك وتزيل نظرة الإرهاق البادية على ملامح وجهك.
و تسمى تلك العمليات بالإنجليزية “بليبفاروبلاستي Blepharoplasty ” أى إزالة الأجزاء الزائدة من الجفون. سواء كانت تلك الأجزاء جلد أو دهون أو حتى شد للعضلات الوجهيه. هذه العملية فى حد ذاتها تعيد نضارة وجهك ليبدو أصغر سننا و لكن فى بعض الأحيان تتم مع عمليات تجميلية أخرى لاستعادة نضارة الوجه مثل حقن الدهون أو تجميل الأنف.
هذ النوع من العمليات التجميلية بصفة خاصة و بالنسبة للجراحات بصفة عامة أصبح واحد من أكثر العمليات المشهورة اليوم وكثير من هؤلاء المرضى لديهم أسبابهم الخاصة التي تدفعهم لتجميل العين و الوجه. ومع ذلك في أية حالة يجب أن يكون توقعات المريض واقعية. و يجب أن يعى أيضا أنه الجراحة التجميلية تهدف إلى تحقيق التحسن لا الكمال.لمن تصلح عمليات تجميل الجفون؟
هل تعانى من ترهل جفون العين العلوية و التى قد تعيقك عن الرؤية أحيانا؟ هل تعانى من انتفاخ فى جفون العين السفلية؟ هل تعانى من تقدم العمر مما أدى لازدياد تعليقات المحيطين بك أنك عجّزت و ووجهك يبدو عليه الإرهاق؟ هل تعانى من هالات سوداء حول عينك؟ هل تريد استعادة نضارة وجهك؟ إذا كانت الإجابة فى أى من تلك الأسئلة بنعم فأنت محتاج بالفعل لأحدى تلك العمليات.