شد الوجه


facelift-in-dubai1تُعتبر عملية شد وتقويم الوجه من العمليات الأكثر شيوعاً من جملة عمليات التجميل في منطقة الرأس والعنق. عملية شد الوجه هي الطريقة الأكثر فعالية لإزالة أو تقليل ظهور التجاعيد وترهل الوجه الناجم عن التقدم في السن.في شد الوجه يتم رفع الجلد من على الوجه حرفيا  بحيث يمكن شد الجلد والأنسجة تحته وتعديل أوضاعها بشكل سلس على الوجه.ويمكن القيام بها عبر استخدام اساليب مثل التقشير والبوتكس وغيره .

ما هي عملية شد الوجه؟

عملية شد الوجه هي عملية جراحية يتم فيها التخلص من التجاعيد وترهلات الوجه الناجمة عن تقدم السن. في السنوات الأخيرة أصبحت العملية المستخدمة في التخلص من ترهل الوجه الناجم عن التقدم بالسن تعرف بعملية تجديد شباب الوجه.

يعد تقدم العمر وأشعة الشمس والضغط اليومي بالإضافة الي العديد من العوامل الأخرى كالتدخين وشرب الكحول والتغذية غير المنتتظمة من أهم الأسباب التي تؤدي إلى ترهلات الوجه وظهور هالات سوداء. مع تقدم السن يطرأ على الوجه تغيرات كثيرة ومن أهم هذه التغيرات ظهور خطوط الجبين بشكل أكبر، هبوط الحواجب، تجعد أغطية العين، تكوُن خطوط متجمعة تحت العين، تكوُن خطوط في منطقة الفم والأنف، ترهل الخدود، تجمع الدهون في منطقة الرقبة، وتجمع الهالات على الجلد التي تفقده حيويته.

لمن تصلح عملية شد الوجه؟

يمكن للأشخاص الذين بدأ لديهم ترهلات في الوجه وجلد الرقبة ولا يعانون من مشاكل صحية الإستفادة من عملية شد الوجه. يتم تطبيق هذه العملية على الأشخاص ما فوق سن الأربعين عادةً. لكن في بعض الحالات الخاصة للأشخاص الذين يعانون من مشاكل وراثية يمكنهم الإستفادة من عملية شد الوجه. بالإضافة إلى عملية شد الوجه يمكن إجراء بعض العمليات التجميلية للأنف والجبين والحاجب لضمان مظهر أكثر شبابية. يتم إضافة إبر مواد معينة كالدهون أو الأحماض في المناطق التي تعاني من التجعد أو يمكن إضافة مادة البوتوكس للتخلص من هذه التجعدات.