PREV
NEXT

زراعة اللحية للرجال

الطلب على زراعة شعر اللحية شهدت نمواً كبيراً في الآونة الأخيرة ولا سيما كونها ارتبطت بالموضة بشكل كبير حيث باتت أخر صيحات الموضة.
يتفرد مركزنا بهذا النوع من العمليات من حيث الكفاءة التي يقدمها للعملاء بالحصول على شكل ذقن ورسمة جميلة بالاضافة إلى كثافة معقولة وبالاخص للأشخاص الذين يعانون من ضعف نمو وكثافة الذقن.
تجرى مقابلة لمريض زين هير من قبل اولجاي سايقن للحديث حول حالته وكيفية رسمة الذقن التي يحبذها ومن ثم يتم الحديث عن عدد البصيلات التي سيتم زراعتها حيث تتدرج نسبة هذه البصيلات وفق المخطط التالي :
1-من 200-300 بصيلة لتغطية منطقة فراغ صغيرة.
2- من 500-700 بصيلة في حال كانت مساحة الفراغ اكبر قليلا.
3- من 1500-2000 بصيلة في حال التكثيف فقط.
4-من 3000-3500 بصيلة في حال زراعة ذقن كاملا.
تجرى العملية تحت التخدير الموضعي وذلك بتخدير المنطقة التي سيتم اقتطاف البصيلات منها وهي المنطقة المانحة للشعر, ثم تبدأ  عملية استخراج البصيلات واحدة تلو الأخرى.
بعد انهاء عملية إقتطاف البصيلات والتي تستمر ما يقارب الساعة أو الساعتين يتم بعدها البدء بتخدير المنطقة التي سيتم زراعتها ولكن بإستخدام محقن ذو رأس مدبب صغير لعدم ترك أثار ندبات الإبرة في الوجه.
بعد إكتمال التخدير يتم فتح قنوات شعرية في المكان المطلوب زراعته وذلك من خلال أداة من نوع خاص تحتوي رأس حاد ومدبب لإحداث شقوق تمثل القنوات المستقبلة للبصيلات.
بعد ذلك تبدأ مرحلة زرع البصيلات, تستغرق عملية فتح القنوات بالاضافة الى الزراعة حوالي 4-5 ساعات يستطيع من خلالها المريض الحصول على بعض الراحة والقليل من الوقت لشرب او تناول الطعام وحتى الدخول الى الحمام.

ماهي مخاطر زراعة شعر اللحية ؟

ليس هناك مخاطر من هذا الاجراء ولكن يمكن أن يكون هناك بعض التأثيرات الجانبية والتي تتمثل بحدوث ورم في الوجه ناتج عن الاجراء يختفي بعد بضعة أيام.
كما يجب مراعاة ان يقوم المريض بتناول الأطعمة الدافئة ويفضل الشوربة أو الأطعمة السائلة لصعوبة استخدام الملعقة.
إضافة لذلك يمكن أن يحدث بعض الإحمرار في الوجه او من المنطقة التي انتزعت منها البصيلات ولكن لا داعي للقلق حيث ستخف الاعراض بعد وقت قصير.
ممكن ايضا ان تحدث بعض الحكة وهذا ناتج عن شفاء فروة الراس من الجروح.
ظهور الشعر بعد الزراعة والنتائج.
بعد مرور 2-5 ايام على الزرع من الممكن ان تظهر قشور في الوجه مترسبة على منطقة الزراعة ويليها تساقط هذه القشور بعد انقضاء 8-9 ايام على الزراعة ليبقى بعدها فقط الشعر المزروع ويبدأ النمو تدريجيا بعد فترة شهر الى ثلاثة اشهر سوف تلاحظون الفرق بين الحال القديم ومظهركم الجديد.
في حال فقدتم صوركم قبل الزراعة اطلبوا من المركز تزويدكم ببعض الصور المؤرشفة في ارشيف المركز.

00905419364247 - 00905442727274

TOP
shares