زراعة الشعر للنساء دون حلاقة

نحن لا نزرع الشعر فقط و إنما نزرع الثقة في نفوسكم

PREV
NEXT

زراعة الشعر للنساء دون حلاقة

تساقط الشعر عند النساء يتخذ اشكالا وانماطا تختلف نوعا ما عن التساقط والصلع عند الرجال ولا سيما ان العامل الوراثي هو المسبب ل 90% من حالات الصلع عند الرجال بينما تكون الأعراض المرضية أو الاختلال الهرموني السبب الرئيسي لتساقط شعر النساء.
تساقط الشعر لدى النساء هو اضطرابات يمكن علاجها دوائيا أو جراحيا ومن الضروري ان تتم من قبل طبيب أخصائي بعد معاينة وإستشارة ومراقبة لفترة زمنية طويلة ويجب أن يكون هناك تقييم طبي محدد و شامل.
معظم حالات تساقط الشعر عند النساء تحدث خلال فترة انقطاع الدورة الشهرية حيث يبدأ تساقط الشعر عادة في وسط الراس ويتوسع أفقيا. وغالبا يتوقف التساقط بعد فترة ليترك فراغا. وفي حالات نادرة يتم التساقط من مقدمة الرأس بشكل مشابه للصلع الذكوري.
الخبر الجيد هو أن تساقط الشعر لدى النساء يمكن علاجه دوائيا أو جراحيا بحسب العديد من البحوث والدراسات التي أجريت في هذا المجال.
التشخيص السريري لتساقط الشعر عند النساء:
قبل الشروع بالإيعاذ إلى إجرء جراحة لزراعة الشعر يجب الوقوف على نتائج الفحص السريري للمريضة وإدراك الأسباب المرضية التي تقف خلف حدوث هذا التساقط فممكن أن يكون خلل هرموني أو فقر الدم أو مرض جلدي معين وراء التساقط.
بشكل عام القرار بالبدء العمل الجراحي لزراعة الشعر يتخذ فيما اذا كان تساقط الشعر قد توقف تماما وايضا تم استنفاذ الحلول الدوائية لإعادة نمو الشعر أو لا يمكن تطبيق الحلول الدوائية بعد تحديد المسبب.

بعض من نتائج زراعة الشعر بمركز زين هير - الطبيبة اولجاي سايقن

تساقط الشعر لدى النساء يتجلى في ثلاث أشكال
1- تساقط الشعر الموضعي:
تساقط موضعي سببه آفة جلدية كالثعلبة المحلية ذات السبب الوراثي او مرض الحزاز المسطح او فقدان الشعر الناتج عن الاصابات او من أثار جراحة او علاج موضعي ومعظم هذه الحالات يمكن معالجتها في الزراعة
2- النمط الذكوري لفقدان الشعر:
بعض النساء يتساقط الشعر لديهن بشكل مشابه للذكور فيكون مكان التساقط في مقدمة الرأس مع شعر قوي وصحي خلف وعلى جانبي الرأس، وفي هذه الحالة يمكن اجراء عملية زراعة الشعر أيضا
3- تساقط شعر شامل:
وهو الأكثر شيوعا لدى النساء ويشمل ترقق لكامل الشعر على الرأس وانخفاض في قطر وسماكة جذع الشعرة،اولئك النسوة اللواتي يعانين من هذا النوع من التساقط غير مرشحات لعملية زراعة الشعر.
علاج تساقط الشعر للنساء
كي نعالج حالة تساقط الشعر الأنثوي ، نحن بحاجة إلى دراسة الأسباب.
لدينا ثلاث طرق العلاج الرئيسية:
1-العلاج الطبي
2-زراعة الشعر
3-الجمع بين الطب والعلاج الجراحي
قبل الشروع بأي إجراء جراحي لابد من الوقوف على الفحص السريري للمريضة واكتشاف السبب وراء التساقط من أجل تلافيه أولا مع الطبيب فإن الإجراء التشخيصي يشمل على الأرجح اختبارات الدم لتحديد سبب فقدان الشعر، الاختلالات الهرمونية أو فقر في الدم.
في التشخيص النهائي يتم تحديد اسلوب العلاج الطبي وعما إذا كانت عملية زرع الشعر هو خيارا قابلا للتطبيق من أجل حل المشكلة ام لا..
يتوقف التشخيص عند :
1- فحص المنطقة المانحة الواهبة للبصيلات.
2- فحص المنطقة المراد زراعة البصيلات فيها.
3- تحديد عدد البصيلات الواجب زراعتها.
عندما يتم اتخاذ القرار يتبعه:
1-شرح تعليمات ما قبل عملية الزراعة
2-تقرير السيرة الطبية للمريض
3-صور فوتوغرافي
4-تحديد موعد الجراحة
عند النساء عادة لا يوجد مناطق محصنة من سقوط الشعر بشكل مستقر يمكن العثور عليها حيث بصيلات الشعر مقاومة للصلع على عكس الرجال، ومن المحتمل أن يكون الصلع ليس فقط على الجزء العلوي من الرأس ولكن أيضا على الجانبين، والمنطقة الخلفية والأمامية حيث تتأثر جميع مناطق رأس المرأة لهرمون DHT.
بعكس الرجال فإن ليس كل النساء مرشحات لاجراء الزراعة كون البصيلات تتاثر جميعها بالDHT لذلك يصبح نقل البصيلة من الجانبين او الخلف لمكان الفراغ امر لاجدوى منه حيث ممكن الا تنمو البصيلة او تنمو ولكن دون مقاومة لتتساقط فيما بعد .
اذا من هن النساء اللواتي يسمح لهن بإجراء الزراعة؟
1- بعض النساء التي تعاني من فراغات في شعر الرأس
2- تقريبا جميع النساء مؤهلات لزراعة الحاجبين
3- السيدة التي فقدت بعض وليس كل الشعر نتيجة للحروق أو إصابات فروة الرأس الأخرى.
4- النساء اللواتي يرغبن في إعادة هيكلة للشعر.
• النساء اللواتي عانين من فقدان الشعر لأسباب الصلع الميكانيكية أو الشد (غير الهرمونية)
5- النساء اللواتي لديهن نمط متميز من الصلع، مماثلة لنمط الصلع عند الذكور-شعري الركود، فراغات في جبهة الرأس (على التاج أو أعلى من فروة الرأس)، ومنطقة مانحة التي لا تتأثر بهرمون الذكورة DHT
6- النساء اللواتي يعانين تساقط الشعر بسبب حادث بما في ذلك الحروق والندب التي تشكلت من الحوادث، والحروق الكيميائية.
7- النساء اللواتي اجرين جراحة في فروة الرأس سواءا جراحة تجميلية أو أخرى ويرغبن بإخفاء أثر الجراحة.
8- النساء اللواتي يرغبن في استعادة الحاجبين.
9- النساء اللاتي عانين من فقدان الشعر بعد شد الوجه أو الإجراءات التجميلية الأخرى.
من هن غير المرشحات لزراعة الشعر من النساء
10- أغلب السيدات غير مرشحات لزراعة الشعر خلاف ما ذكر أعلاه.
11- النسوة اللاتي ليس لديهن ما يكفي بصيلات الشعر في المناطق المانحة (في حالة نمط التساقط شبيه للنمط الذكوري)
12- النساء اللاتي أصبن بندبات جدرية أو سميكة نتجت عنها أنسجة الجلد تالفة كتلك التي يمكن أن تنجم عن الصدمات أوالحروق، أو الإصابة الإشعاع.
كيفية إجراء زراعة الشعر للنساء:
يتم اللجوء لعملية زراعة الشعر للنساء في بعض الحالات التي لاتنفع معها العلاجات الأخرى، وعلى خلاف الرجال فإن نسبة النساء التي يمكن اجراء الزراعة لديهن لا تتجاوز 5% من جميع الحالات .
يتم اتخاذ قرار الزراعة بعد سلسلة من الفحوصات والتقييمات. ومهما كانت حاجة المرأة النفسية لاستعادة الشعر المفقود يجب الا تسلم نفسها لأي مركز أو فني غير مؤهل لأجراء هذه الفحصوات واتخاذ قرار الزراعة.
يكفي أن ننوه أن مركز زين هير هو السباق بمجال زراعة الشعر عند النساء و حقق الكثير من النجاحات و خاصة باتباع تقنية متفردة وهو اول من أجراها الا و هي زراعة الشعر بدون حلاقة للنساء.

 


00905419364247 - 00905442727274

TOP
shares